إنتخاب لجنة الأهل

jeu., 2 nov. 2017
Publié dans Comités

Cp-Pa-20/2017

حضرة أولياء أمور التّلامذة الأعزّاء،

الموضوع: إنتخاب لجنة الأهل للسنوات 2017/2018 و 2018/2019 و 2019/2020

      بما أن وكالة لجنة الأهل الحاليّة، التي تضم أعضاء منتَخَبين قبلوا بتكريس جزء من وقتهم لخدمة المدرسة والأهالي الّذين تمثّلهم، وصلت الى نهايتها، فإنّنا ندعوكم، بصفتكم أولياء التّلامذة، إلى الاجتماع الذي يعقد في مدرسة ﭬال ﭙار جاك لراهبات الصليب، لانتخاب ممثّليكم الجدد، عملاً بأحكام القانون 11/81 الصادر في 13 أيار1981 والمرسوم رقم 4564 الصادر في 12 كانون الأول 1981 الذي يحدّد طريقة تطبيق هذا القانون وعملاً بالقانون 515/96 الخاص بتنظيم الموازنة المدرسيّة.

 

1- تاريخ الاجتماع ومكانه: يُعقد الاجتماع يوم الجمعة 17 تشرين الثّاني 2017  في تمام السّاعة السّادسة مساءً في مسرح المدرسة. يكتمل النصاب القانونيّ بحضور الأكثريّة المطلقة من أعضاء الهيئة الناخبة، أي نصف عدد أولياء التّلامذة زائد واحد (ممثِّل واحد عن العائلة). وفي حال عدم اكتمال النصاب القانونيّ، فإنّ اجتماعًا انتخابيًا ثانيًا سيُعقد يوم الجمعة 24 تشرين الثاني 2017 في المكان نفسه والسّاعة عينها.

2- عدد أعضاء اللّجنة: عملاً بالمادة 3، الفقرة الأولى من القرار 4564، عدد أعضاء لجنة الأهل هو 17 عضوًا.

3- مدّة وكالة أعضاء اللّجنة: هي ثلاث سنوات قابلة للتّجديد مرّة واحدة فقط.

4- شروط الترشّح: على المرشّح أن يكون من ذوي التّلامذة منذ سنتين على الأقلّ، وأن يبقى من ذوي التّلامذة طيلة سنوات التفويض الثّلاث. أن يكون موافقًا على نظام المدرسة الداخليّ. أن يكون متعلّمًا ومن ذوي السّيرة الحسنة. أن لا يكون هو أو أحد من أفراد عائلته عاملاً في المدرسة أو في إحدى مؤسّسات أبونا يعقوب. أن يكون قادرًا على تكريس الوقت الكافي لخدمة المدرسة، والأهالي الذين يمثّلهم، وعلى حضور الاجتماعات والمشاركة في النّشاطات التي تقيمها اللّجنة والمدرسة. أن لا يكون منتسبًا لأيّ لجنة أخرى في المدرسة، وذلك لعدم تضارب المهام.

5- تقديم طلبات التّرشيح: لتقديم ترشيحكم، الرجاء تعبئة القسيمة الخاصّة بالترشيح في أمانة سرّ المدرسة. "يُقدَّم التّرشيح شخصيًا وباليد، ويُعطى مقدّمه إشعارًا خطياً بقبوله أو رفضه، مع تعليل الرفض، ويُقفل باب التّرشيح قبل الموعد المحدّد للانتخاب بأربعة أيّام" (المادة 3، المرسوم 4564)، أي السّاعة الثّالثة من بعد ظهر الإثنين في 13 تشرين الثّاني 2017. إنّ الجهاز المخوّل استقبال التّرشيحات وقبولها أو رفضها، هو أمانة سرّ المدرسة. وهذه الأمانة ستكون جاهزة لقبول الترشيحات يوميًا خلال الدوام الرسمي.  إنّ لائحة المرشّحين سوف تُعلّق على مداخل المدرسة الرئيسيّة، وتنشر على مواقع المدرسة الالكترونيّة وعلى موقع لجنة الأهل، قبل ثلاثة أيّام من الانتخاب، أي يوم الثّلاثاء في 14 تشرين الثّاني 2017.

6- الإشراف على عمليّة الانتخاب: تُشرف على عمليّة الانتخاب لجنة ثلاثيّة، برئاسة مديرة المدرسة وعضويّة إثنين من أولياء التّلامذة، تختارهم رئيسة الجلسة من بين الأولياء الحاضرين، كما يُشرف على الانتخاب مندوبان، أحدهم من قِبل وزارة التّربية، والآخر من قبل اتحاد/تجمّع لجان الأهل الذي تنتسب إليه اللّجنة، بصفة مراقب.

7- نذكّر أنّ لا امتياز من أي نوع كان لأي من أعضاء لجنة الأهل تجاه المدرسة أو الإدارة.

8- نشدد على أهمية دور لجنة الأهل في المدرسة وعلى أهمية مشاركتكم الفاعلة ترشيحًا وانتخابًا لمن ترونه الأكفأ لتمثيلكم، علمًا أن عمليّة الانتخاب هي واجبة على الأهل.

9- إن هذه الدعوة هي بمثابة إشعار تبليغ خاص، لذلك يرجى من الأهل التوقيع على استلامها وإعادة القسيمة المرفقة الى المدرسة في مهلة اقصاها يومين من تاريخ تبلغها.     

          

      ختاماً نشكر لجنة الأهل السابقة، كما نشكر تجاوبكم وتعاونكم لما فيه خير أولادكم، آملين حضوركم في الوقت المحدّد أعلاه، وتفضّلوا بقبول الاحترام.

 

      في 1/11/2017                                                                                   ا لإ د ا ر ة

Ciseau(2)   ............................................................................................................................

      أنا الموقّع(ة) أدناه ______________________ ولي أمر التّلميذ ________________ في الصّف ___________________ أفيد أني استلمت شخصيًا الدعوة المؤرّخة في  1/11/2017، لإنتخاب لجنة الأهل في المدرسة.

     التّوقيع : __________________                    التّاريخ : __________________



Nom
Titre
Commentaire